اتصل الآن!

أفضل علاج للضعف الجنسي لمرضى السكر

يتساءل العديد من الرجال في الوقت الحالي عن أفضل علاج للضعف الجنسي لمرضى السكر نظرًا لانتشار تلك الظاهرة بين العديد من أصحاب داء السكري، وذلك لأنه قد يعاني المريض من حدوث خلل أو ضعف جنسي لديه، بالإضافة إلى عدم القدرة على الحصول على انتصاب طبيعي، وفقد للشعور أو المتعة الجنسية، نتيجة تلف الأعصاب والأوعية الدموية الواصلة للقضيب.

ولذلك فإننا في المقال التالي سوف نناقش كل ما يخص تساؤلكم حول أفضل علاج للضعف الجنسي لمرضى السكر وكيفية تجنب هذه الأعراض، والحصول على ممارسة جنسية طبيعية مرة أخرى.

لماذا يحدث ضعف الانتصاب لدى مرض السكر؟ 

تختلف أسباب إصابة مرضى السكري من الرجال بضعف الانتصاب لديهم، وتعد تلك الأسباب معقدة وتحدث بشكل أساسي نتيجة إصابة الأوعية الدموية، والأعصاب الخاصة والعضلات بضعف وظيفي.

وذلك إذ أن الانتصاب الطبيعي يتطلب أن تكون الأعصاب والأوعية الدموية سليمة وصحية، بالإضافة إلى أن يكون هناك تحفيز أو نشاط جنسي مع هرمونات ذكورية طبيعية.

ولكن عند الإصابة بداء السكري فإنه يحدث خلل أو تلف في الأعصاب والأوعية الدموية المسؤولة عن الانتصاب الذكري، ويحدث نتيجة لذلك عدم قدرة مريض السكر على التمتع بانتصاب كامل، حتي في حال كان مستوى الهرمونات الذكرية الخاصة به طبيعية، أو كانت الرغبة الجنسية لديه موجودة.

ونظرًا لتعدد أسباب الإصابة بتلك الحالة فإنه يجب توفير أفضل علاج للضعف الجنسي لمرضى السكر وذلك لمنع تفاقم أي أعراض مصاحبة أخرى. 

كما يمكن تفسير السبب بشكل أوضح، حيث أنه في الحالات الطبيعية يتم إفراز مادة أكسيد النيتريك الكيميائية، والمسؤولة عن الاسترخاء العضلي والوعائي في القضيب، مما يعزز الإمداد الدموي القادم إليه، وبالتالي الحصول على انتصاب ذكري جيد.




أما في حال كان المريض يعاني من داء السكري، فإنه بالتالي يعاني من اضطرابات ملحوظة في مستويات سكر الدم، والذي ينتج عنه حدوث نقص في إفراز مادة الأكسيد نيتريك، وبالتالي ضعف الإمداد الدموي الواصل للقضيب، ومن ثم حدوث ضعف انتصاب للعضو الذكري لديه.

أعراض الضعف الجنسي عند مرضى السكر 

يعاني المرضى المصابون بداء السكري من أعراض أو اضطرابات جنسية مرتبطة، والتي يمكنها أن تؤثر في النهاية على الوظيفة الجنسية للمريض بشكل كبير، ولذلك فإن المريض يمكن أن يعاني من:-

  • نقص أو ضعف بالرغبة أو النشاط الجنسي. 
  • بالإضافة إلى شعور أقل بالمتعة أثناء العلاقة الجنسية. 
  • كما أنه يمكن أن يعاني بنسبة كبيرة من ضعف انتصاب القضيب. 

وذلك نتيجة عدة اضطرابات أو تلف الأعصاب أو الأوعية الدموية المغذية للقضيب، وتمثل هذه الأعراض عائقًا كبيرًا أمام الحصول على ممارسة جنسية طبيعية، مما يستدعي بحث المريض عن أفضل علاج للضعف الجنسي لمرضى السكر.

هل يتعرض جميع مرضى السكر لضعف الانتصاب؟ 

تختلف أسباب الإصابة بالضعف الجنسي لدى مرضى السكر، وذلك لأن تلك الأسباب يمكن أن تكون عضوية أو نفسية أو كلاهما، إذ أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أن نسبة كبيرة قد تتراوح بين ٣٠-٧٥ ٪ من مرضى السكر الذكور يعانون من ظهور علامات ضعف الانتصاب لديهم، كما أن قابليتهم للإصابة بضعف الانتصاب تكون مبكرة بما يصل ١٠-١٥ عام تقريبًا عن الأشخاص غير المصابين بمرض السكري. 

ونظرً لأنه معظم حالات مرض السكر تتعرض لتلك الاضطرابات الجنسية، فإن معدل البحث عن أفضل علاج للضعف الجنسي لمرضى السكر أصبح مرتفع بشكل كبير نتيجة لذلك.

هل يؤثر السكري على الرغبة الجنسية لدى النساء؟ 

مما لا شك فيه أن العديد من السيدات اللاتي لديهم داء السكري قد يشتكين من الشعور ببعض الصعوبات والاضطرابات الجنسية، وذلك لأنه عند الإصابة بمرض السكر فإن هذا يؤدي إلى ارتفاع مستويات سكر الدم، مما يسبب تلف أو خلل الأعصاب والأوعية الدموية المسؤولة عن أداء الوظائف الجنسية بشكل طبيعي. 

كما يمكن أن يسبب منع تدفق الإمداد الدموي للأعضاء التناسلية وهو الأمر اللازم لزيادة الإحساس والشعور الجنسي، حيث أن هناك بعض الاضطرابات الجنسية الأخرى والتي تكون مصاحبة لمرض السكر وهي كالتالي:-

  • انخفاض الإثارة والرغبة الجنسية. 
  • ضعف الإحساس والشعور الجنسي الجسدي للمرأة. 

أفضل علاج للضعف الجنسي لمرضى السكر 

وكما ذكرنا سابقًا أننا سوف نناقش في هذا المقال أفضل علاج للضعف الجنسي لمرضى السكر من أجل استعادة قدرتهم و حياتهم الجنسية بشكل طبيعي مرة أخرى، ولذلك فإننا سوف نتناول مجموعة مختلف من الأدوية التي تعد بمثابة أفضل علاج للضعف الجنسي لمرضى السكر بشكل مفصل.

ومن تلك الأدوية ما يلي:-

  • الأدوية التي يتم تناولها بالفم 

تعد الأدوية التي تحتوي على مواد مثل التادالافيل و السيلدينافيل و الفاردينافيل، هي بمثابة أفضل علاج للضعف الجنسي لمرضى السكر في وقتنا الحالي، إذ تساعد تلك الأدوية في علاج ضعف الانتصاب لديهم وتحسين القدرة الجنسية مرة أخرى، وذلك من خلال زيادة كمية الدم الواصل للقضيب بشكل كبير.

  • الحقن الدوائية 

كما أن الحقن الدوائية من مادة البروستاديل والتي يتم حقنها بشكل مباشر في القضيب، مثل حقنة البي شوت للفحولة تساعد أيضًا على الانتصاب مرة أخرى بشكل عام، دون الحاجة إلى وجود عوامل مثيرة جنسيًا لتحفيز المريض.

وفي النهاية يمكننا القول أن أفضل علاج للضعف الجنسي لمرضى السكر ليس ثابت أو محدد، بل يمكن أن يختلف بناءً على الحالة الصحية العامة للمريض، واعتمادًا على ما يراه الطبيب المختص أنسب من أجل ضمان صحة و سلامة المريض العامة.

كيفية وقاية مريض السكري من الضعف الجنسي أو تجنبه؟ 

كما ذكرنا سابقًا أن داء السكري يمكنه أن يسبب اضطرابات جنسية عديدة للمريض أهمها الضعف الجنسي، ولذلك فإنه يجب على المريض اتباع بعض التعليمات الضرورية التي تساعده في تجنب الإصابة بمثل تلك الاضطرابات والتخلص منها، ومن تلك النصائح ما يلي:-

  • ممارسة بعض التمارين الرياضية مثل اليوجا، والتي تحسن من حساسية الجسم للأنسولين، ومن ثم رفع قدرة الجسم على مقاومة السكري، كما تساعد تلك التمارين أيضًا على إطلاق هرمونات تساعد في تحسين المزاج الجنسي بالجسم، مما يؤدي إلى رفع القدرة الجنسية مرة أخرى.
  • كما يجب على المريض تجنب ممارسة أي عادات سيئة مثل التدخين أو شرب الكحوليات، مما يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة الجسم وعدم تدهورها.
  • المتابعة المستمرة لمستويات السكر في الدم، ومراقبة الجلوكوز والحفاظ على مستوياته في معدلاتها الطبيعية.
  • الحفاظ على تناول قدر كافٍ من الفواكه والخضروات، الغنية بالألياف الصحية مع نسبة سكر أقل.
  • تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، اللازمة للحفاظ على صحة الجسم خلال النظام الغذائي. 

كما أن المتابعة الدورية تحت إشراف طبيب متخصص وذو خبرة عالية، من شأنها أن تساعد مريض السكر المعرض لتلك الاضطرابات الجنسية، في التغلب عليها والحصول على حياة طبيعية مرة أخرى.

ويعد البروفيسور الدكتور سمير أحمد السامرائي هو أحد أكثر أطباء أمراض الذكورة والمسالك البولية خبرة وكفاءة، لما يتميز به من سمعة جيدة ومهارة عالية في علاج مشكلات العقم والذكورة.




أطعمة تقوي من النشوة الجنسية لدي الرجال؟ 

تعتمد القدرة الجنسية أو النشوة لدى الرجال بشكل أساسي على مدى نشاط الدورة الدموية داخل الجسم، والتي تتأثر بشكل كبير بنوعية الطعام التي يتناولها الشخص على مدار يومه الطبيعي، إذ أن بعض الأطعمة يمكنها أن تنشط ضخ الدم إلى أجزاء الجسم المختلفة، مما يساعد في الحصول على طاقة وقدرة جنسية جيدة.

 ومن تلك الأطعمة التي تقوّي من نشوة الرجال الجنسية ما يلي:-

  1. بعض التوابل (الزنجبيل والفلفل الأحمر).
  2. بذور تحسين الخصوبة (بذور الكتان).
  3. الزيوت الصحية (زيت الزيتون).
  4. الأطعمة الخضراء (السبانخ).
  5. المكسرات (الفستق واللوز).
  6. الفواكه (الكيوي والفراولة).
  7. الشوكولاته الداكنة.
  8. الموز والثوم.

لبمصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top