أضف النص الخاص بالعنوان هنا

تعرف على الطبيب

البروفيسور الدكتور سمير أحمد السامرائي

استشاري مسالك بولية، وأورام المسالك البولية، والعقم.

درس البروفسور الدكتور سمير أحمد السامرائي العراقي-الألماني الأصل في كلية الطب في جامعتي هايدلبيرغ ويوهانس غوتينبرغ في ألمانيا وحصل على شهادة الطب بامتياز من هناك، ومن ثم أثبت مؤهلاته العلمية بحصوله على الدكتوراه (PhD) من خلال أطروحته البحوثية في عام 1980. كما أنه حصل في 23 أغسطس 1978 على شهادة الاختصاص في علاج وجراحة أمراض المسالك البولية والعقم عند الرجال في جامعة برلين الحرة في مستشفى كلية الطب هناك استناداً إلى “تشريع التخصص في الطب لاتحاد أطباء برلين”

دكتور مسالك بولية في دبي الببروفيسور سمير السمرائي خبرة 40 عام في طب وجراحة المسالك البولية والعقم والذكورة وعلاج امراض البروستاتا وحصي الكلي

تابع البروفسور بحوثة العلمية والإكلينيكية وكذلك تدريسه لطلاب كلية الطب في جامعة برلين الحرة في برلين الغربية حينذاك وتدريبه السريري لطلاب كلية الطب. فضلاً عن ذلك ألقى محاضرات كأستاذ مساعد ومن ثم حصل على لقب البروفسوراه عام 1987. كما أنه رعى توجيهياً وعلمياً طبياً بحوثياً وكلينيكياً العديد من أطروحات الأطباء في كلية الطب في جامعة برلين الحرة للحصول على شهادة “دكتواره في الطب البشري” (MD, PhD).

ركزت أبحاثه الإكلينيكية والعلمية على أمراض سرطان الخصيتين وسرطان البروستاتا وسرطان المثانة بالإضافة إلى العقم لدى الذكور، وإنه يحوز على خبرة ثلاثين عاماً في معالجة هذه الأمراض في المشفى الجامعي في برلين وهنا في مركزه الطبي في دبي أيضاً منذ عام 1999. وبما أنه بروفسور متخصص في علاج وجراحة أمراض المسالك البولية وعقم الرجل فإنه لا يزال يقوم في مركزه الطبي في مدينة دبي الطبية بعلاج وجراحة هذه الأمراض لحد هذا اليوم ومستقبلياً. وقد جرت معالجة الأمراض آنفة الذكر إما بالعلاج التحفظي أو جراحياً أو بتنظير البطن أو التنظير الداخلي. وقد نجا الكثير من المرضى المصابين بسرطان البروستاتا في مراحله الأولى إلى الثالثة واستفادوا من كفاءته في الاستئصال الجذري لهذا السرطان مع الحفاظ على أعصاب الانتصاب الذكري عند هؤلاء المرضى.

كتب وألف ونشر البروفسور سمير السامرائي أكثر من 150 مقالة حول تشخيص وعلاج وجراحة أمراض المسالك البولية والعقم عند الرجال وكذلك عن الأمراض السرطانية في الكلى والمثانة والبروستاتا والخصية وكيفية تشخيصها وعلاجها والوقاية منها بثلاث لغات (العربية والإنجليزية والألمانية).

قام البروفيسور سمير السامرائي بتأليف الكتاب العربي الأول لطب المسالك البولية والعقم عند الرجال لعام 2017. للإطلاع على الكتاب اضغط هنا.

آراء المرضى

نعمل جاهدين لتحقيق أعلى معدلات الرضا والنجاح لدى جميع مرضانا

الرؤية

ضمان الصحة والسعادة والأمان للمرضى الإناث والذكور الذين يعانون من الاضطرابات البولية والجنسية.

المهام

العناية المتكاملة والمستدامة بمرضى الجهاز البولي والجهاز التناسلي سواء الذكور أو الإناث على أكمل وجه.

القيم

الفعالية والإبداع والابتكار في مجالات التشخيص والمعالجة مع الخدمة الممتازة عالمياً الممزوجة بروح الفريق.

Scroll to Top