اتصل الآن!

علامات ضعف الانتصاب عند الرجل وعوامل الإصابة به

علامات ضعف الانتصاب عند الرجل

يعد توتر العلاقة الجنسية بين الزوجين من أكثر المشاكل التي تؤدي إلى التوتر وفشل الحياة بينهما.
في هذا المقال سنوضح علامات ضعف الانتصاب عند الرجل وكيفية علاجها والوقاية منها.

جدول المحتويات

مضاعفات ضعف الانتصاب

إذا لم تتم معرفة أسباب ضعف الانتصاب وعلاجه بشكل صحيح فقد يؤدي ذلك لعدة مشكلات منها المشاكل النفسية من عدم الثقة بالنفس والتوتر والقلق وقد يؤدي ذلك للاكتئاب، وتوتر العلاقة بين الزوجين، وصعوبة الحمل للزوجة.

الأعمار الأكثر إصابة بضعف الانتصاب

لا يوجد سن محدد يصاب فيه الراجل بضعف الانتصاب، لكن أكثر الشرائح التي تتأثر بضعف الانتصاب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم مابين 60 و69 سنة أو أكثر.

متى يجب زيارة الطبيب

إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب، فمن الأفضل استشارة طبيبك أولاً. يوصى بمراجعة الطبيب إذا:

  • إذا كنت قلقًا بشأن الانتصاب أو لديك مشاكل جنسية أخرى مثل القذف المبكر أو تأخر القذف
  • إذا كنت تعاني من مرض السكري أو أمراض القلب أو غيرها من الحالات الطبية المعروفة التي قد تكون مرتبطة بضعف الانتصاب
  • إذا ظهرت عليك أعراض أخرى مع ضعف الانتصاب

يلجأ الطبيب لهذا الحل عند فشل جميع محاولات العلاج بالأدوية، وهي من العمليات الناجحة والتي تعالج المشكلة تمامًا، وتوجد منها عدة أنواع مثل دعامة الانتصاب أو دعامة القضيب القابلة للنفخ ودعامة القضيب المرنة.

كيفية الوقاية من ضعف الانتصاب

  • الإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات: فالتدخين نفسه يزيد من مشكلة ضعف الانتصاب كما أنه يتسبب في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي تتسبب في ضعف الانتصاب.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا: فالأكل الصحي يساعد في تقليل الكوليسترول والحماية من مشكلة السمنة.
  • إنقاص الوزن إذا كنت تعاني من السمنة: فهو يساعد على تقليل الالتهاب ورفع نسبة هرمون التستوستيرون والحماية من أمراض القلب والسكر.
  • ممارسة التمارين الرياضية: تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم إلى القضيب، حاول ممارسة التمارين لمدة 30 دقيقة ثلاث مرات بالأسبوع على الأقل.
  • تجنب الأدوية المحظورة: فهي تمنع من الحصول على الانتصاب والحفاظ عليه وقد تتسبب في مشاكل أخرى مثل عدم الشعور بالإثارة وبعض المشاكل النفسية والتي تؤدي إلى ضعف الانتصاب.

الخلاصة

ضعف الانتصاب من المشاكل الشائعة بين الرجال ولكن يمكن أن تختفي تمامًا إذا تم علاجها بطريقة صحيحة، إذا كنت تريد تشخيصًا دقيقًا لحالتك واختيار العلاج المناسب يمكنك الحجز معنا للعلاج بأحدث الطرق الطبية في دبي.

Scroll to Top