مركز البروفيسور سمير السامرائي

علاج سرعة القذف قبل الزواج

علاج سرعة القذف قبل الزواج

تعد مشكلات الضعف الجنسي لدي الرجال من أخطر ما يؤثر على الحالة النفسية للمريض وذلك لما يتركه من الشعور بالخذلان وعدم اكتمال الرجولة ومن أشهر هذه المشكلات سرعة القذف، ولهذا يبحث الكثير عن علاج سرعة القذف قبل الزواج لتجنب الوقوع في هذا الأمر السيئ.
وعلاج سرعة القذف قبل الزواج أمر يبحث عنه الكثير ولذلك سوف نتناول في هذا المقال كل الاسئلة التي تدور حول هذا الموضوع الخطير، سوف نعرف تعريف سرعة القذف وما هي الأعراض التي تدل عليه وكيفية علاجه والوقاية منه وإذا تفاقمت الحالة كيف يمكن علاجه.

ما هي سرعة القذف؟

يُعد سرعة القذف نوعًا من الخلل الوظيفي الجنسي، ويشير الخلل الوظيفي الجنسي إلى عدة أنواع من المشاكل التي تمنع الزوجين من الاستمتاع الكامل بالنشاط الجنسي، وسرعة القذف هي خروج السائل المنوي من القضيب أثناء الجماع لكن يحدث هذا القذف بشكل أسرع مما تريد أنت أو شريكتك بشكل يفقد متعة الجماع.
وتعد الإصابة بسرعة القذف أمر شائع بحيث يعاني حوالي واحد من كل ثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 18 و 59 عامًا من سرعة القذف لهذا إن كنت تعاني من أي عرض من أعراض سرعة القذف لابد أن تتوجه إلى الطبيب وتبحث معه عن علاج سرعة القذف قبل الزواج حتى تجنب نفسك الوقوع في هذا الأمر المحرج.

ما هي أعراض سرعة القذف؟

لا تدعو أعراض الإصابة بسرعة القذف عادةً إلى القلق أو تُسبب مشكلات وخيمة لكن قد تحتاج إلى علاج سرعة القذف قبل الزواج إذا كنت تعاني من الأعراض بشكل متكرر أو حدث لفترة طويلة من الزمن.
ويتمثل العرض الرئيسي لسرعة القذف في عدم القدرة المنتظمة على تأخير القذف لأكثر من دقيقة بعد الإيلاج أثناء الجماع لكن إذا كنت تُعاني من سرعة القذف في بعض الأحيان والقذف الطبيعي في أوقات أخرى فقد يتم تشخيصك بسرعة القذف الطبيعية المتغيرة.

هل يمكن علاج سرعة القذف قبل الزواج ؟

يمكن علاج سرعة القذف عن طريق تغير الروتين الجنسي وذلك عند طريق عدة اساليب ذايتة وهي :-

  • خذ فترات راحة أثناء ممارسة الجنس وفكر في شيء ممل.
  • استخدم واقيًا ذكريًا سميكًا للمساعدة في تقليل الإحساس.

ويمكن العلاج أيضًا عن طريق مساعدة زوجتك عن طريق:-

  • تقنية الضغط بحيث تقوم زوجتك قبل نقطة القذف بالصغط على رأس قضيبك لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 ثاني ثم تكرروا الأمر وانتظروا 30 ثانية أخرى قبل استئناف ممارسة الجنس تتم هذه العملية عدة مرات قبل السماح بحدوث القذف.
  • تقنية التوقف وتتشابه هذه التقنية مع تقنية الضغط لكنها لا تجرى بواسطة الضغط على القضيب لكن عن طريق التوقف عن ممارسة الجنس عند الشعور بالقذف واستئتاف الممارسة بعد ذلك بفترة.

يمكن علاج سرعة القذف أيضًا عن طريق تناول بعض الأدوية مثل :-

  • الكريمات أو البخاخات المخدرة بحيث تضعها على رأس قضيبك لجعله أقل حساسية، ويجب ترك الكريمات أو البخاخات لمدة 30 دقيقة ثم يجب غسلها قبل ممارسة الجنس حتى لا تفقد انتصابك أو تتسبب في فقدان الإحساس لزوجتك.
  • مضادات الاكتئاب بحيث أحد الآثار الجانبية لبعض مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية هو تأخير النشوة الجنسية وتأخير القذف.

ما هي مضاعفات سرعة القذف؟

إذا كنت تُعاني من مشكلة سرعة القذف فيجب عليك سرعة التوجه إلى الطبيب المختص لعلاج سرعة القذف قبل الزواج لإن هذه المشكلة قد تُسبب لك العديد من المشكلات والمضاعفات ومن هذه المضاعفات:-

  • ضعف الخصوبة وذلك لانه قد يؤدي القذف المبكر إلى صعوبة تكوين أسرة لأن الحيوانات المنوية قد لا تصل إلى البويضة لتخصيبها.
  • حالة اكتئاب شديدة قد تُصيبك وذلك بسبب ضعف أدائك الجنسي والإحساس بأنك غير مكتمل الرجولة.
  • قلة المتعة لك ولزوجتك بسبب قصر مدة الإيلاج وصعوبة الوصول إلى النشوة للزوجة.