اتصل الآن!

تعرف على أفضل دكتور مسالك بولية في دبي – خبرة 40 عامًا

افضل دكتور مسالك بولية اطفال

يتكون الجهاز البولي من مجموعة من الأعضاء، مسؤوليتها الأساسية تخليص الجسم من المواد الضارة والزائدة عن احتياجه، ويُعد من الأجهزة الحساسة في الجسم، وأكثر عرضة للعدوى والكثير من الأمراض، لذلك يجب متابعة صحة الجهاز البولي مع طبيب متخصص، مثل دكتور سمير أحمد السامرائي أفضل دكتور مسالك بولية في دبي و افضل دكتور مسالك بولية اطفال .

ما هي أهم أعضاء المسالك البولية ؟

تعتبر الكلى والمثانة والحالب الأعضاء الأساسية في تركيب الجهاز البولي والمسالك البولية، حيث تعمل تلك الأعضاء على تنقية الدم وإزالة جميع الفضلات والمواد الزائدة عن حاجة الجسم، عن طريق إنتاج البول وطرده خارج الجسم عبر فتحات الإخراج التي تختلف في تكوينها بين الرجال والنساء.

تقع الكليتان في الجزء الخلفي من البطن، إحداهما في الجهة اليمنى والأخرى في الجهة اليسرى، وتتكون كل منهما من وحدات أصغر غنية بالشعيرات الدموية تسمى النيفرونات، وتعمل على ترشيح الدم كاملًا وإزالة جميع المواد الغير مرغوب فيها داخل الجسم.

عند انتهاء فلترة الدم داخل نيفرونات الكلى، والتخلص من المواد الضارة، يتم صرف تلك المواد إلى الحالبين، وهما عبارة عن أنبوبين عضليين طويلين، يعملان على وصول البول إلى المثانة، ويبلغ طول كل منهما حوالي 25-30 سم في البالغين.

أما المثانة فهي عبارة عن كيس عضلي، تقع أسفل الرحم عند النساء، وأمام المستقيم عند الرجال، ووظيفتها الأساسية هي تخزين البول، ومن ثم دفعه للفتحة الإخراجية عن طريق حركتها الانقباضية والانبساطية، وتبلغ سعة المثانة في البالغين حوالي نصف لتر.

وهكذا فإن حدوث أي خلل في أحد الأعضاء الأساسية في الجهاز البولي، قد يسبب اضطرابات في عملية إنتاج وإخراج البول، وبالتالي يشكل خطرًا كبيرًا على الجسم عامة>

والمتابعة الدورية لصحة الجهاز البولي مع طبيب متخصص، وخاصة عند الأطفال وحديثي الولادة إجراء مهم جدًا لصحة الجسم، لذلك يجب اختيار أفضل دكتور مسالك بولية في دبي بلا تردد.

أمراض المسالك البولية

يتصل الجهاز البولي بجميع أجهزة الجسم الأخرى سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، لذلك فتُعتبر معظم الأمراض التي تصيب الجهاز البولي، نواتج ومضاعفات لأمراض ومشاكل أخرى تحدث داخل الجسم.

 

أو قد تكون بسبب غياب الوعي الصحي وإهمال الأسباب التي تؤذي الجهاز البولي، ونظرًا لأهميته في تخليص الجسم من المواد الضارة، وفيما يلي سنتعرف على بعض الأمراض الشائعة التي تصيب الجهاز البولي:

تنشأ حصوات الكلى بفعل وجود الكثير من الأملاح والمعادن في الجسم، والتي تترسب وترتبط مع بعضها البعض مكونة حصوات الكلى، ويتفاوت حجم الحصوات فقد تكون صغيرة جدًا، يمكنها المرور عبر الجهاز البولي والخروج من الجسم.

أو قد تكون كبيرة جدًا تسد القناة البولية أو الحالب، وتعيق سريان البول في مجراه الطبيعي، مما يسبب ارتجاع أو احتباس للبول الذي يسبب بدوره الكثير من المشاكل الأخرى للجسم، وحينها يتطلب الأمر زيارة طبيب متخصص على الفور.

تحدث التهابات المسالك البولية بسبب إصابة مجرى البول أو المثانة بعدوى بكتيرية، وتُعتبر عدوى التهابات المسالك البولية أكثر شيوعًا عند النساء، ويتم التعامل معها بمضادات حيوية مناسبة.

يعد انسداد مجرى البول من أمراض الجهاز البولي الأكثر شيوعًا عند الأطفال، وقد تحدث بسبب انسداد فتحة القناة البولية أول المثانة لدى الطفل حديث الولادة، أو إصابة الطفل بمتلازمة براون بيلي، أو حدوث خلل في الصمام الواقع بين المثانة والحالب.

فلا يستطيع البول الوصول إلى المثانة ويرجع إلى الحالب مرة أخرى، وكذلك الكثير من الأسباب الأخرى التي تسبب انسداد مجرى البول عند الأطفال.

إذا كان طفلك يعاني من أحد أمراض الجهاز البولي يمكنك متابعة حالة طفلك مع الدكتور سمير أحمد السامرائي أفضل دكتور مسالك بولية أطفال بالتواصل معنا في الحال.

يحدث الفشل الكلوي كنتيجة للكثير من الأمراض الأخرى التي تصيب الجسم، وتؤدي إلى تلف نسيج الكلى وتدهور وظائفها، وغالبًا ما يكون السبب هو الإصابة لفترة طويلة بأمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، أو الإصابة بداء السكري.

ما هي خدمات أفضل دكتور مسالك بولية في دبي ؟

يقدم مركز البروفيسور السامرائي الطبي، جميع خدمات علاج أمراض المسالك البولية، وأمراض الذكورة والعقم عند الرجال بأحدث الطرق الفعالة، وعلاج أمراض البروستاتا مثل: علاج تضخم البروستاتا الحميد و علاج سرطان البروستاتا.

كما يتيح علاج حصوات الكلى والحالب بدون أية مضاعفات، وعلاج الضعف الجنسي عند الرجل، وتقديم نصائح لتجنبه والوقاية منه، وعلاج سرطان المثانة والكلى، والارتجاع البولي.

كما يقدم مركز البروفيسور السامرائي الطبي، خدمات لمتابعة وعلاج حالات ارتفاع ضغط الدم المزمن، وعلاج داء السكري، ومتابعة نسبة الكوليسترول في الدم، وذلك على يد بروفيسور جامعي متخصص.

تقدم العيادة ايضا خدمات اخري مثل:

ما هي مواصفات أفضل دكتور مسالك بولية في دبي ؟

مواصفات أفضل دكتور مسالك بولية في دبي

تُعتبر أمراض الجهاز البولي من أكثر الأمراض شيوعًا، وذلك بسبب حساسية الجهاز البولي وسهولة إصابته بالعدوى والأمراض، وينبغي التعامل مع تلك الأمراض بحرص شديد، لذلك يجب اللجوء إلى أطباء على درجة عالية من الكفاءة والخبرة في مجال أمراض المسالك البولية، ويعد دكتور سمير أحمد السامرائي واحدًا من أفضل الأطباء في ذلك المجال.

فقد حصل على الدكتوراه في مجال أمراض المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم، في واحدة من أكبر الجامعات في ألمانيا عام 1980، كما نشر الكثير من الأبحاث الطبية في ذلك المجال.

بالإضافة إلى أنه ترك بصمته الخاصة بكتابة أكثر من 150 مقالًا عن تشخيص وعلاج أمراض المسالك البولية، كما أنه ألف كتابه الخاص عن طب المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم عام 2017.

كيف تحجز أفضل دكتور مسالك بولية أطفال في دبي ؟

بالرغم من تشابه أعضاء الجهاز البولي بين الأطفال والكبار إلا أن مشاكل المسالك البولية التي تصيب الأطفال تختلف بعض الشيء عن مشاكل وأمراض كبار السن، كما تختلف مشاكل السيدات عن الرجال، وبناء عليه فإن طبيب المسالك البولية يحتاج أن يتخصص في حالات الأطفال ويفهم احتياجاتهم وكيفية تشخيص مشاكلهم بدقة بدون مساعدة من المريض الطفل في شرح الأعراض التي يعاني منها.
يمكنك حجز موعد مع الدكتور سمير السامرائي افضل دكتور مسالك بولية اطفال بسهولة عبر التواصل معنا من خلال أحد طرق التواصل الموجود على الموقع أو داخل المقالة.

Scroll to Top