مركز البروفيسور سمير السامرائي

علاج التهاب البروستاتا المزمن نهائيًا

علاج التهاب البروستاتا المزمن نهائيًا
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp

البروستاتا هي غدة صغيرة تقع تحت المثانة عند الرجال وتلعب دور هامًا حيث أنها تنتج سائلًا يشكل 50 إلى 75 بالمائة من السائل المنوي ولهذا السبب فأي مشكلة في البروستاتا معناه خلل في إفراز السائل المنوي عند الرجال ولذلك يُسبب ذلك هاجس لدى الكثرين ويبحث الكثير من الرجال دائما على علاج التهاب البروستاتا المزمن نهائيًا .

وبشكل عام يحدث التهاب البروستاتا بسبب عدوى بكتيرية في الجهاز البولي ومن الممكن أن تنتشر هذه العدوى في أماكن أخرى ويمكن علاج هذه العدوى بطرق بسيطة جدًا، ويتناول هذا المقال كل المعلومات التي تخص هذا الموضوع وكيفية علاج التهاب البروستاتا المزمن نهائيًا .

طرق علاج التهاب البروستاتا المزمن نهائيًا

يمكن علاج التهاب البروستاتا المزمن نهائيًا عن طريق تحديد نوع البكتريا المسبب للإلتهاب المزمن وتحديد المضاد الحيوي المناسب للقضاء عليها، وعند تحديد البكتيريا يسهل القضاء عليها بشكل سهل، ويختلف نوع المضاد الحيوي ومدة العلاج والجرعات بحسب اختلاف نوع البكتريا.

ويجب التنويه بأن كورسات المضادات الحيوية والجرعات تُصرف فقط بمعرفة الطبيب وقد يطلب منك الطبيب تناول المضادات الحيوية لمدة 4 إلى 12 أسبوعًا ويتم التخلص من حوالي 75 في المائة من حالات التهاب البروستات الجرثومي المزمن بالعلاج بالمضادات الحيوية.

قد يصف طبيبك أيضًا مسكنات الألم أو حاصرات ألفا، وتعمل حاصرات ألفا على تقليل التشنجات العضلية في العضلة العاصرة للإحليل، وهي العضلات التي تُساعدك على التحكم في تدفق البول.

هل يمكن علاج التهاب البروستاتا في المنزل؟

في بعض الحالات يمكن أن يُساعد تدليك البروستاتا في تصريف السوائل التي تُسبب الالتهاب ويمكن أيضًا أن تُساعد الحمامات الساخنة والعلاجات الحرارية مثل وسادة التدفئة في تخفيف الانزعاج وقد يوصي طبيبك باستبعاد بعض الأطعمة الغنية بالتوابل أو المشروبات الحمضية من نظامك الغذائي، لأنها يمكن أن تزيد الأعراض سوءً.

ما هي أنواع التهاب البروستاتا المزمن؟

هناك نوعان من التهاب البروستاتا المزمن يختلفان تبعًا لسبب الحالة، ويختلف علاج التهاب البروستاتا نهائيًا باختلاف نوع الإلتهاب و النوعان هما:

1-التهاب البروستاتا الجرثومي المزمن

التهاب البروستاتا الجرثومي المزمن ناجم عن عدوى بكتيرية ويمكن أن يؤثر هذا النوع من التهاب البروستاتا على الرجال في أي عمر ولكنه يظهر في كثير من الأحيان عند الرجال الأصغر سنًا ومتوسطي العمر.

2-التهاب البروستاتا المزمن / متلازمة آلام الحوض المزمنة (CP / CPPS)

ينتج التهاب البروستاتا المزمن / متلازمة آلام الحوض المزمنة (CP / CPPS) أعراضًا مشابهة للشكل البكتيري للحالة لكن أسبابها غير معروفة وكان يطلق عليه سابقًا التهاب البروستاتا غير البكتيري المزمن وهو النوع الأكثر أنتشارًا.

ما هي مضاعفات التهاب البروستاتا؟

إذا لم يتم علاج التهاب البروستاتا المزمن نهائيًا فسوف تكون عرضة للكثير من المضاعفات مثل:-

  • الرغبة المستمرة في التبول والتي تكون مصحوبة بألم شديد جدًا وفي بعض الأحيان نزول الدماء وأيضًا الشعور بعدم التفريغ.
  • شعور بألم في كلًا من أسفل الظهر وأسفل البطن وفوق منطقة العانة وبين الخصيتين أيضًا.
  • الشعور بألم شديد في منطقة المثانة وصعوبة في القذف في أثناء ممارسة الجنس.

هل يمكن التعايش مع التهاب البروستاتا المزمن؟

التعايش مع التهاب البروستاتا المزمن أمر في غاية الصعوبة وذلك بسبب الأعراض الصعبة التي يسببها الإلتهاب، والأولى أن نبحث عن علاج التهاب البروستاتا المزمن نهائيا .

أين يمكنني علاج التهاب البروستاتا المزمن نهائياً ؟

يُمكنك علاج التهاب البروستاتا المزمن نهائيا في مركز البروفيسور السامرائي الطبيب، ويُعد مركز الدكتور أحمد السامرائي من أفضل المراكز في الوطن العربي لعلاج جميع مشكلات الجهاز التناسلي الرجالي ومنها التهاب البروستاتا، ولمزيد من المعلومات حول هذا الأمر يمكنك الأتصال بنا على الفور.

اقرأ ايضا: