مركز البروفيسور سمير السامرائي

زوجي يعاني من ضعف الانتصاب ما الحل

زوجي يعاني من ضعف الانتصاب ما الحل

تتساءل العديد من النساء زوجي يعاني من ضعف الانتصاب ما الحل ؟ وبشكلٍ عام ضعف الإنتصاب هو عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ على انتصاب القضيب بما يكفي لممارسة الجماع، وضعف الانتصاب ليس نادرًا لكن كثير من الناس يعانون منه في أوقات التوتر والضغط العصبي وباقي الأمراض النفسية ومع ذلك يمكن أن يكون الضعف الجنسي المتكرر علامة على مشاكل صحية تحتاج إلى علاج.
وإن كنتِ تتساءلين أن زوجي يعاني من ضعف الانتصاب ما الحل فهذا المقال يجاوب على جميع الأسئلة المطروحة حول ضعف الانتصاب وما أسباب حدوثها؟ وكيف يمكن تجنبها؟ وطرق علاجها إذا لزم الأمر؟

زوجي يعاني من ضعف الانتصاب ما الحل؟

من أكثر الاسئلة التي تتداولها النساء مؤخراً زوجي يعاني من ضعف الانتصاب ما الحل ويمكن علاج هذا الأمر عن طريق مجموعة من الحلول وهي :-

  • تناول الأدوية

    وتُعد هذه من أشهر الطرق المستخدمة في علاج ضعف الانتصاب والتي تهدف إلى زيادة تدفق الدماء إلى العضو الذكري وبالتالي المساعدة في الانتصاب ومن أمثلة هذه الأدوية السيلدينافيل (الفياجرا) و تادالافيل (سياليس).
    يجب التنوية أن هذه الأدوية تُشكل خطورة على مرضى الضغط والسكر فإن كان زوجك يُعاني من هذه الأمراض فلابد أن يستشير الطبيب قبل تناولها وقد يوصي الطبيب بالعلاج ببدائل التستوستيرون إذا كان لدي زوجك مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون.
  • مضخات التفريغ

    يستخدم هذا النوع من العلاج في عمل فراغ لتحفيز الانتصاب باستخدام جهاز مخصص يقوم بسحب الدم إلى القضيب مما يؤدي إلى الانتصاب.

    ويتكون جهاز مضخة التفريغ من عدة مكونات مختلفة وهي أنبوب بلاستيكي تضعه على قضيبك ومضخة تعمل على خلق الفراغ عن طريق سحب الهواء من الأنبوب البلاستيك وحلقة مرنة تعمل على الحفاظ على الانتصاب وتمسك الدم في القضيب وتمنعه من العودة إلى الدورة
    اقرئي ايضا: دعامة الانتصاب 
  • علاج نفسي

    إذا كان زوجك يعاني من ضعف الانتصاب بسبب مشكلات نفسية مثل التوتر أو القلق أو الضغط العصبي يمكن في هذه الحالة علاجه عن طريق الطب النفسي أو إجراء بعض الأحاديث معه للقضاء على هذه المشكلات.

كيف أعرف أن زوجي عنده ضعف انتصاب؟

تُعد صعوبة الانتصاب وصعوبة الحفاظ على الانتصاب أثناء الأنشطة الجنسية من أكثر أعراض ضعف الانتصاب شيوعًا.

وتشمل الاضطرابات الجنسية الأخرى المتعلقة بضعف الانتصاب ما يلي:

  • عدم القدرة على تحقيق هزة الجماع والوصول إلى النشوة الجنسية.
  • سرعة القذف.
  • تأخر القذف.

يجب أن يتحدث زوجك مع طبيبه إذا كان لديه أي من هذه الأعراض خاصةً إذا استمرت لمدة 3 أشهر أو أكثر، ويمكن للطبيب المساعدة في تحديد ما إذا كانت الأعراض ناتجة عن حالة أساسية تتطلب العلاج أم لا.

اقرئي ايضا: أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ

كيف أتعامل مع زوجي الذي يُعاني من الضعف الجنسي؟

إذا كنت تسألين أن زوجي يعاني من ضعف الانتصاب ما الحل فلابد أن تاخدي في الاعتبار بعض النقاط الهامة والضرورية حتى تُساعدي زوجك في التغلب على هذا الأمر الصعب وهذه النقاط هي :-

  • قد يعاني زوجك من ضعف الانتصاب بسبب مشكلات نفسية بسبب ضغط عائلي أو ضغط في العمل وهذا يسبب لديه مشكلات نفسية مثل التوتر والقلق، وفي هذه الحالة لابد أن تحتوي زوجك وتستمعي له وتحاولي أن تعملي جاهدة على أن يتخطى هذه المحنة.
    اعملي جاهدة على أن تساعديه في سرعة الشفاء ولا تكوني حمل زائد عليه وتشعريه أن هذا الأمر صعب التخطي.
  • في حالة أخرى قد يكون زوجك يُعاني من ضعف الانتصاب بسبب مشكلة طبية أو خلل في بعض الهرمونات وهذا يمكن التغلب عليه عن طريق الذهاب إلى الطبيب المختص وتناول الأدوية المخصصة لذلك فاحرصي أن يتناول زوجك الأدوية في معادها وبالجرعات المحددة.