اتصل الآن!

هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب؟

هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب

هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب عند الزوج؟ ربما يلقي الزوج هذه التهمة على كاهل الزوجة ليجد من يُشاركه في مشكلته المرضية، ولكن هل هذا صحيح علميًا؟ وهل للزوجة دور في قوة الانتصاب للرجل أم أن الأمر يقتصر على الزوج فحسب، هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة.

جدول المحتويات

هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب للرجل سؤال يحمل الإجابة بنعم أو لا، ففي بعض الأحيان تلعب الزوجة دور أساسي في ضعف انتصاب الرجل وذلك عند غياب تفاهم الزوجين واستمرار نفورها منه وغياب التناغم العاطفي والحب، غايب كل هذه المشاعر من الزوجة قد لايكون للزوجة سبب في ضعف الذكورة للزوج بشكل عام وضعف الانتصاب بشكلٍ خاص وإنما هى مشكلة عضوية لديه.

ما هو سبب ضعف الانتصاب عند الرجل؟

يمكن أن يكون لضعف الانتصاب مجموعة من الأسباب الجسدية والنفسية وتشمل الأسباب الجسدية ما يلي:-

  • تضيق الأوعية الدموية المتجهة إلى القضيب ويرتبط عادةً بارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أو مرض السكري.
  • مشاكل هرمونية في التستوستيرون.

وتشمل الأسباب النفسية للضعف الجنسي ما يلي:-

  • القلق.
  • الإكتئاب.
  • الضغط العصبي النفسي.

يحدث ضعف الانتصاب أحيانًا في مواقف معينة فقط، على سبيل المثال قد تتمكن من الحصول على الانتصاب أثناء ممارسة العادة السرية أو قد تجد أنك تستيقظ أحيانًا مع انتصاب ولكنك غير قادر على الانتصاب مع زوجتك وإذا كانت هذه هي الحالة فمن المحتمل أن يكون السبب الكامن وراء ضعف الانتصاب سبب نفسي، وإذا كنت غير قادر على الحصول على الانتصاب تحت أي ظرف من الظروف فمن المحتمل أن يكون السبب الأساسي عضوي.
وتساعد كل هذه المعلومات في الإجابة عن سؤال هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب لأن هذه المعلومات تُخفف الضغط عن كاهل الزوجة وتظهر أن الزوجة لا تحمل الذنب كامل.

دور الزوجة في علاج ضعف الانتصاب عند الرجل؟

هل الزوجة سبب في ضعف الانتصاب سؤال يحتمل الإجابة بالنفي لكن سؤال هل للزوجة دور في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال فقطعيًا للزوجة دور كبير في التخلص من هذه المشكلة، وللتوضيح تحدث مشكلة ضعف الانتصاب نتيجة أما خلل نفسي أو خلل عضوي وللزوجة في كلا السببين دور مهم :-

إذا كان الخلل بسبب مشكلة عضوية

يجب أن تتأكد الزوجة في هذه الحالة أن زوجها يتناول الأدوية التي وصفها له الطبيب في موعدها المحدد وبالكميات اللازمة.

وإذا كان الخلل نتيجة مشكلة نفسية

ففي هذه الحالة يكون ضعف الانتصاب نتيجة مشكلات نفسية في العائلة أو في العمل مما يُسبب له توتر وضغط عصبي وهذا كله يؤثر بالتأكيد على قوة الانتصاب، وهنا تلعب الزوجة دور مهم في مساعدته على تخطي هذه المحنة بالحديث حول المشكلة والمساعدة في حلها، ويجب أيضًا أن لا تحمله المزيد من الضغوطات الأخرى.

خيارات علاج ضعف الانتصاب الأخرى؟

يمكن علاج ضعف الانتصاب بواسطة العديد من الأساليب ومن هذه الأساليب.

  • تناول الأدوية التي تحتوي على مادة السيلدينافيل والمواد الكيميائية الأخرى والتي تُساعد في علاج ضعف الانتصاب بشكل كبير.
  • يمكن الإعتماد أيضًا على أدوية علاج تصلب الشرايين مثل العقاقير المنخفضة للكوليسترول وأدوية خفض ضغط الدم.
  • قد يقترح طبيبك تغييرات في نمط الحياة مثل فقدان الوزن وممارسة الرياضة بشكل منتظم.
    هناك بعض الحلول الأخرى لعلاج ضعف الانتصاب مثل:-
  • الإعتماد على العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي.
  • استخدام جهاز مضخات التفريغ مثل دعامة الانتصاب الهيدروليكية التي تشجع تدفق الدم إلى القضيب ويؤدي إلى نجاح الانتصاب في حالات كثيرة.
  • في الحالات المتأخرة وبعد فشل كل المحاولات السابقة يكون لابد من التدخلات الجراحية.
Scroll to Top